أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رجال الأعمال السوريين والمصريين على طاولة الاستثمار اليوم

اقتصاد | 2010-03-14 00:00:00
رجال الأعمال السوريين والمصريين على طاولة الاستثمار اليوم
   الاعتراف المتبادل بشهادات المنشأ من ابرز القضايا
دمشق - زمان الوصل
بحث وزير الصناعة السوري فؤاد عيسى الجوني ووزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد في دمشق اليوم مجالات التعاون بين البلدين في المجال الصناعي عبر إقامة شراكات في القطاعات المختلفة وتحقيق التكامل الصناعي.

وناقش الجانبان سبل تعزيز فرص انتقال المنتجات الصناعية بين البلدين وإزالة المعوقات التي تعترض ذلك والاعتراف المتبادل بشهادات المنشأ وشهادات المطابقة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة إلى جانب تبادل المعلومات والبيانات والخبرات وتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في القطاع الصناعي.

وأشار الجوني إلى أهمية وضع برامج تنفيذية لاتفاقيات التعاون الموقعة والاستفادة من تجربة مصر في برنامج التحديث الصناعي لتطوير البرنامج المماثل له في سوريا .

من جانبه أكد رشيد أهمية تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات المناطق الحرة والصناعية والطاقة وتحديث الصناعة ودعم الصادرات الصناعية والمعارض والتسويق.

ويبدأ في دمشق اليوم ملتقى رجال الأعمال السوري المصري بمشاركة عشرات رجال الأعمال من كلا البلدين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية      "القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*