أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريا.. ضبط شحنة مخدرات معدة للتهريب إلى السعودية

ذكرت وسائل إعلام موالية أنه تم ضبط نحو 525 كيلو غراماً من الحبوب المخدرة "كبتاغون" ضمن شحنة معكرونة كانت معدة للتصدير إلى السعودية.

ونقلت وكالة النظام (سانا) عن مصدر قوله إنه "من خلال معلومات وتحريات مكثفة حول مجموعة من المهربين والمتاجرين بالمخدرات أوقفت الجهات المختصة سيارة شاحنة نوع (انترا) بريف دمشق وبتفتيشها تبين أنها تحمل أكياساً من الحبوب المخدرة من نوع (كبتاغون) ضمن شحنة معكرونة كانت معدة للتصدير إلى السعودية بوزن 170 غراماً لكل كيس وبوزن إجمالي يقارب الـ 525 كيلوغراماً".

وأضاف أنه "تم رش مادة الفلفل لتضليل الأجهزة والكلاب المدربة على كشف المواد المخدرة" مشيرا إلى أنه "تمت مصادرة المواد بينما لا تزال التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن تهريب المخدرات التي تحتوي على "الأمفيتامين" من سوريا ولبنان آخذ في الازدياد، حيث تمت مصادرة أكثر من 3 مليارات دولار من الكبتاغون منذ فبراير/شباط 2020.

ونقلت وكالة "اسيوشيتدبرس" الأمريكية عن "جيمس والش"، المسؤول الرفيع في مكتب المخدرات الدولي بوزارة الخارجية الأمريكية، قوله في وقت سابق من هذا الشهر، إن "الحجم يتجاوز بكثير قيمة الصادرات القانونية السورية".

وأضاف أن "تهريب الأمفيتامين من سوريا له تأثير واسع النطاق على أوروبا وإفريقيا وآسيا ويعرقل الجهود المبذولة لإنهاء الحرب الأهلية الطويلة في البلاد، بينما يساهم في تدهور العلاقات مع دول الخليج".

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات مختلفة على مسؤولي الحكومة السورية والشركات المرتبطة بالرئيس بشار الأسد، والتي تحملها الولايات المتحدة مسؤولية الكثير من الصراع المستمر منذ عقد في البلاد.

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي