أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انخفاض أسعار النفط مع تصاعد مخاوف "أوميكرون"

أرشيف

هوت أسعار النفط الخام عالميا بحدة في التعاملات المسائية، الثلاثاء، وسط تصاعد مخاوف "أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا.

وتسارع الهبوط ليبلغ أدنى مستوى منذ أبريل/نيسان الماضي، بعدما قال رئيس شركة "مودرنا" للأدوية، ستيفان بانسيل، إن اللقاحات الحالية المضادة لكورونا ستكون أقل فاعلية في مواجهة سلالة "أوميكرون".

ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن بانسيل، "على ما أعتقد، لا يوجد لقاح تكون الفعالية فيه بنفس المستوى الذي كان لدينا مع دلتا".

وبحلول الساعة 16:25(ت.غ)، هوت عقود خام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط، 5.38 دولارا أو بنسبة 7.35 بالمئة، إلى 67.84 دولارا للبرميل.

وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم يناير/كانون الثاني، 5.15 دولارا أو بنسبة 7.36 بالمئة، إلى 64.8 دولارا للبرميل.

وسارع مسؤولون أوروبيون إلى الطمأنة بشأن فعالية اللقاحات المتوفرة، لكنها لم تنجح بتهدئة الأسواق.

ومساء الثلاثاء‎، بجلسة للبرلمان الأوروبي في بروكسل، قالت المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية الأوروبية إيمر كوك، إن "اللقاحات الحالية ستظل توفر حماية".

فيما قالت رئيسة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أندريا أمون، إن "حالات الإصابة بالمتحور الجديد التي رُصدت في 10دول بالاتحاد حتى الآن إصابات خفيفة أو بدون أعراض، على الرغم من أنها في فئات عمرية أصغر"، في ذات الجلسة.

والجمعة، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 10 بالمئة في أقسى خسارة يومية منذ أبريل/نيسان 2020، بعد الإعلان عن تسجيل أولى الإصابات بمتحور "أوميكرون"، لكنها تعافت قليلا الإثنين.

الأناضول
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي