أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف يرحب بتصنيف أستراليا لميليشيا حزب الله تنظيماً إرهابياً

أرشيف

رحب الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، هيثم رحمة، بتصنيف أستراليا لميليشيا "حزب الله" اللبناني بشقيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية.

واعتبر في تصريح نشره موقع الائتلاف الرسمي أن التصنيف الاسترالي للميليشيا خطوة بالاتجاه الصحيح، لما لهذه الميليشيا من جرائم وعمليات إرهابية راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين في المنطقة، لا سيما في سوريا.

وأكد أن "ميليشيا حزب الله الإرهابية هي الذراع الإيرانية الأطول في المنطقة، حيث عطلت كل مفاصل الدولة في لبنان وحولته إلى مجرد تابعية إيرانية ترزح تحت الفقر والعوز والقمع والإرهاب".

وقال إن "النشاط التخريبي لهذا التنظيم الإرهابي يمتد إلى خارج حدود لبنان، فهو شريك أساسي للنظام المجرم في سوريا، وقد أسهم في قتل عشرات الآلاف من السوريين وتهجير الملايين، بالإضافة إلى عملياته الإرهابية في باقي دول المنطقة، لا سيما في العراق واليمن، وما يشكّله من تهديد للأمن والاستقرار الدولي".

ودعا الأمين العام للائتلاف الدول الفاعلة في المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق ميليشيا "حزب الله" الإرهابية وجرائمها المرتكبة بحق الشعب السوري، مطالباً بقرار دولي يقضي بإخراجها من كل الأراضي السورية، بالإضافة إلى محاسبة قادتها كمجرمي حرب.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي