أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على مهرّب سوري بسيارة مليئة بسترات نجاة في هولندا

أرشيف

كشفت صحيفة "دي تيلغرف" الهولندية أن الشرطة العسكرية الهولندية ألقت القبض على سوري يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه في ضلوعه بـ"تهريب البشر".

وذكرت في خبر ترجمته "زمان الوصل" إن الشرطة فتشت الرجل الذي يعيش في ألمانيا بالقرب من مدينة "بريدا" الهولندية، ليلة الخميس وتم العثور في سيارته على كمية كبيرة من سترات النجاة وزورق قابل للنفخ ومحرك خارجي.

وبحسب ما أوردت الصحيفة فقد كان الاكتشاف اللافت للنظر  في السيارة من قبل حرس الحدود أدى بهم الى  استدعاء "الشرطة العسكرية"، واتضح أن الرجل كان في طريقه إلى فرنسا لتسليم القارب وملحقاته هناك.

وتشتبه الشرطة العسكرية في أن القارب والمعدات هي وسيلة نقل لتهريب البشر، وعلى الأغلب عبر القنال الإنجليزي إلى إنجلترا، وما تزال التحقيقات في الموضوع جارية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري بحسب "دي تيلغراف"، ألقت الشرطة العسكرية القبض على رجلين من سوريا والعراق بتهمة تهريب البشر (49 عاما و47 عاما)، كانوا ينقلون رجلين آخرين من الجنسية العراقية بدون وثائق سفر صالحة.

في نفس اليوم، تم العثور على مهاجرين في حافلات بالقرب من مدينة "بريدا"، يتعلق الأمر برجل صومالي يبلغ من العمر (24 عامًا) بدون وثائق هوية ورجل يبلغ من العمر 26 عامًا من الكاميرون، قدم وثيقة فرنسية أثناء الفحص تبين أنها ليست له.

علاوة على ذلك، تم العثور على رجلين خلسة على متن سفينة في ميناء "مويرديك"، لقد دخلوا جميعًا في عملية الهجرة، تختم الصحيفة.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي