أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الشمال السوري.. حريق يودي بحياة طفل والأمطار تهدم خيمة على رؤوس سكانها النازحين

انهيار خيمة مبنية من الطوب

قضى طفل، وأُصيبت امرأتان وطفلة، في حادثتين منفصلتين اليوم السبت، بسبب انهيار مدفأة في مدينة "سرمين" شرق محافظة إدلب، وانهيار خيمة مبنية من الطوب في محيط مدينة "جرابلس" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" شرق محافظة حلب.

وأكدت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) على معرفها الرسمي في "فيسبوك" أن الطفل "صالح عبد الرزاق" توفي اليوم السبت، نتيجة اندلاع النيران في منزله ببلدة "سرمين" شرقي إدلب، بسبب انهيار المدفأة"، مضيفةً أن "فرق الدفاع المدني السوري أطفأت الحريق، فيما فارق الطفل الحياة بشكل مباشر".

من جهة أخرى، قالت "الخوذ البيضاء" إن امرأتين وطفلة من عائلة واحدة أُصيبوا، اليوم السبت، إثر انهيار خيمتهم، نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة، في أحد المخيمات العشوائية القريبة من قرية "الطافلية" في منطقة "جرابلس" شرقي حلب، مُشيرةً إلى أن فرقها أسعفت المصابين وأزالت الركام.

ولفتت "الخوذ البيضاء" إلى أن مخاطر كبيرة تهدد المدنيين القاطنين في مخيمات شمال غربي سوريا، منوهةً إلى أن "التخفيف من معاناتهم أو انتهائها مرتبط بعودتهم إلى منازلهم التي هجروا منها ومحاسبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحقهم".

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي