أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات مشتركة تقتل شخصين وتعتقل آخرين بدير الزور

أرشيف

قتل شخصان واعتقل 7 آخرون بينهم امرأة يوم الإثنين، في عمليتين أمنيتين لقوات مشتركة أمريكية –كردية  غرب دير الزور وشرقها.

وأفاد نشطاء محليون بتنفيذ طائرات التحالف الدولي غارة جوية على منزل في قرية "فنيجيل" قرب منطقة "جروان" في بادية "أبو خشب" القريبة من طريق الرقة – السكة (أبيض)، تبعها مداهمة لمسلحي جزب "الاتحاد الديمقراطي" أدت لمقتل شخص وإصابة آخرين.

وذكرت ميليشيا "آساييش" إن عناصر قواتها الخاصة "هات" (المقنعين) نفذوا فجر اليوم الإثنين عملية أمنية بدعم من التحالف الدولي ضد خلية تابعة لتنظيم "الدولة" بين منطقتي "المكمان" و"أبو خشب" بدير الزور تخطط لبدء هجوم على سجن "الصناعة" في مدينة الحسكة.

وقالت "آساييش"، الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، في بيان لها إن اشتباكات اندلعت أثناء العملية قتل خلالها شخص وجرح آخر من الخلية واعتقل 4 آخرون.

كما أشارت إلى تدمير طيران التحالف سيارة مفخخة من نوع "كيا 4000" معدة للهجوم على السجن ومصادرة سيارة نوع "تويوتا هايلوكس".

وضبطت في مقر الخلية عدداً كبير من الأسلحة والتي كانت مجهزة بغية الهجوم من بنادق آلية و "أر بي جي" وذخائر إلى جانب عبوات ناسفة وقنابل هجومية.

وفي الريف الشرقي لدير الزور، قتل شخص يدعى "عبد نهار المجول" برصاص قوات مشتركة أمريكية – كردية واعتقل شقيقاه "سليمان" و"فهد" وامرأة خلال عملية إنزال جوي في بلدة "الصبحة" حلقت خلالها المروحيات على علوّ منخفض فجرا، وفق مصادر محلية.

وأعلنت مصادر مقربة من "قسد" أن عملية إنزال جوي جديدة نفذتها قوات التحالف الدولي بالتعاون مع "قسد" أسفرت عن مقتل قيادي سابق في تنظيم "الدولة" خلال محاولته الهرب من منزله، ليتم اعتقال شقيقه الأكبر (تاجر أسلحة سابق) وزوجته.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي