أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. ذاتية "الاتحاد الديمقراطي" تسمح بخروج 43 عائلة من "الهول"

وسط إجراءات أمنية مشددة

سمحت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية، بخروج 43 عائلة من مخيم "الهول" بالحسكة أمس إلى مناطقهم الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور.

وضمت هذه الدفعة 194 شخصاً من النساء والأطفال من أهالي ريف دير الزور، ما رفع عدد المغادرين لمخيم "الهول" عبر 43 دفعة إلى 8690 شخصاً ينتمون لنحو 2314 أسرة سورية، حسب وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وجرت عملية إخراج الأسر وتسيير الرحلة وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل "آساييش" وحرس المخيم بعد التأكد من ثبوتياتهم الشخصية.

في 22 تشرين الأول أكتوبر الماضي، تأجل خروج عشرات العائلات بسبب عدم توفر الآليات للنقل (سيارات) ما خفض عدد العائلات المغادرة من 69 عائلة إلى 18 عائلة فقط.

في سياق متصل، شهد "سجن الصناعة" جنوب مدينة الحسكة استعصاء لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"وسط انتشار أمني في الجزء الجنوبي من المدينة، وذلك على خلفية نقل بعضهم إلى سجون أخرى بينها سجن "الشدادي".

كما أفرجت "قسد" قبل أيام عن عددٍ من السجناء الذين اعتقلتهم في وقت سابق بحملات أمنية في مخيم "الهول"، إضافة لـ"محمد صالح شلاش، ومحمد أيوب، وعضو رابطة الصحفيين السوريين برزان لياني" بعد اعتقال استمر لثلاثة أشهر في مدينة القامشلي.

زمان الوصل
(86)    هل أعجبتك المقالة (61)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي