أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مئات الأطنان من المواد المستخدمة في المتفجرات تصل "الميادين"

أرشيف

أكدت مصادر محلية أن القوات الروسية أرسلت مئات الأطنان من السماد الذي يستخدم في صناعة المتفجرات، أمس الخميس، إلى مدينة "الميادين" الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وقالت شبكة "عين الفرات" إنَّ 10 شاحنات نقل كبيرة وصلت إلى مدينة الميادين محملة بمادة السماد الذي يستخدم في صناعة المتفجرات والبراميل المتفجرة، مشيرة إلى أن روسيا أرسلت الشاحنات المحملة بالأسمدة من حمص إلى الميادين عبر طريق ديرالزور.

وأضافت أنَّ المدعو "أبو عبود" مساعد في الأمن السياسي التابع للنظام السوري أشرق على إفراغ الحمولة وتوزيعها على أبنية ومقرات حكومية وفرز لحمايتها عدداً من العناصر، موضحة أنه تم توزيع الحمولة على المراكز والأبنية الحكومية، حيث تم تفريغ شحنة في نادي الميادين الموجود عند دوار المدينة، وشحنة في الصالات الحكومية، وشحنة في مستودعات تابعة للنظام السوري.

بالإضافة لشحنة تم إفراغها في مقرات القوات الروسية بالقرب من مشروع المياه، علماً أن الروس قد أخلوا مقراتهم وانسحبوا خارج مدينة الميادين وبقي في مقراتهم عناصر من ميليـ.ـشيا الفرقة الخامسة.

وأشارت إلى أنَّ القوات الروسية سحبت معداتها العسكرية وعتادها وعناصرها، خلال شهر آب المنصرم، وأخلت مقرها الرئيسي والذي يعتبر مربع أمني يمنع دخوله، بالقرب من مشروع المياه في مدينة الميادين شرقي ديرالزور.

زمان الوصل
(115)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي