أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"بيت التمويل السوري" بنك إسلامي يطرق أبواب سوريا

اقتصاد | 2010-03-06 00:00:00
"بيت التمويل السوري" بنك إسلامي يطرق أبواب سوريا
   برأس مال بلغ (15) مليار ليرة
زمان الوصل
أعلن «بيت التمويل الخليجي» انه في مرحلة متطورة لتأسيس واحد من اكبر البنوك الإسلامية في سوريا تحت مسمى «بيت التمويل السوري».
 
 
ونقلت صحيفة القبس الكويتية أنه يقوم بيت التمويل الخليجي وبشراكة مع مجموعة من كبار رجال الاعمال في سوريا من ذوي الخبرة في مجال الصناعة والتمويل والتجارة بالعمل على إنشاء بيت التمويل السوري ليكون احد اكبر البنوك الإسلامية في سوريا، برأس مال تبلغ قيمته 15 مليار ليرة سورية (أي ما يعادل 333 مليون دولار أميركي).
وأضافت الصحيفة أنه سيتم البدء في عملية طرح الاكتتاب العام حال الحصول على الموافقة النهائية من مصرف سوريا المركزي بنسبة %30 من رأس المال و%10 للشركاء السوريين و%60 لبيت التمويل الخليجي ومؤسسات مالية استراتيجية ومستثمرين.

سيف هشام الفخري ( كاتب اق
2010-03-12
في الحقيقة أن الخطوات المتتابعة لعمليات فتح البنوك الاسلامية في الأقطار العربية والاسلامية ستعطي فعالة ونشاط كبير لقوة ومكانة البنوك الاسلامية وبنفس الوقت ستكون بمثابة السند والداعم الفعلي لتكوين سلسلة من البنوك الاسلامية أي يعني أن هناك فرصة كبيرة لاضافة كم هائل من الوعي للمواطن المسلم الذي بصراحة يحتاج الى المزيد من البنوك الإسلامية حتى ينهي حاجز الخوف والقلق منها امافي الدولة العربية سورية فهي بالفعل بدأت تدب في اوصالها نشاطات البنوك الاسلامية لعمق التواصل الإسلامي للفرد المستثمر فيها مع كل التطورات الاسلامية ومن ضمنها مؤسسات التمويل الاسلامية وإن شاء الله تكون فاتحة خير على نهوض واقع النمو الاقتصادي والاجتماعي فيما تقدمه تلك البنوك
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*      إدانة دولية لمجزرة "القاح".. واشنطن تدعو الأسد لوقف الهجمات الوحشية على المدنيين      قوات مشتركة تداهم "ذيبان" شرق دير الزور      قصف روسي يوقع قتيلين في "الفطيرة" بإدلب      كاتب روسي يحذر.. نفط دير الزور سيصب يوما في ميناء حيفا المحتل      استرالي يهاجم امرأة مسلمة حاملا بطريقة وحشية