أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيروس كورونا يواصل تحقيق أرقام قياسية في روسيا

تم إحصاء 37678 إصابة جديدة - رويترز

أبلغت روسيا عن عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا ووفيات كوفيد-19 مع اقتراب البلاد من أسبوع بدون عمل بهدف وقف الارتفاع الحاد في الحالات.

وقالت فرقة العمل الوطنية المعنية بفيروس كورونا يوم السبت إن 1075 شخصًا ماتوا بسبب الفيروس في اليوم الماضي وأنه تم إحصاء 37678 إصابة جديدة - وهو أكبر عدد في يوم واحد خلال الجائحة.

تزيد حصيلة الوفيات اليومية بنحو 33٪ عن تلك المسجلة في أواخر سبتمبر / أيلول، كما ارتفعت حالات الإصابة بنحو 70٪ في الشهر الماضي.

تم تطعيم حوالي ثلث سكان روسيا البالغ عددهم 146 مليون نسمة فقط، ما أدى إلى إحباط المسؤولين وفرض ضغطًا على نظام الرعاية الصحية في البلاد.

في مواجهة مقاومة واسعة النطاق للتطعيم، استجاب الرئيس فلاديمير بوتين للوضع المتدهور بأمر الروس بالابتعاد عن العمل بين 30 أكتوبر/ تشرين أول و7 نوفمبر/ تشرين ثان.

تفرض العديد من المناطق قيودًا إضافية، بما في ذلك إغلاق الصالات الرياضية والمسارح وخدمة الجلوس في المطاعم أو تقييدها على العملاء الذين يمكنهم إظهار رموز "كيو أر" التي تؤكد أنهم قد تم تطعيمهم بالكامل.

بشكل عام، سجلت روسيا حوالي 8.2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و229528 حالة وفاة، وفقًا لفريق العمل.

مع ذلك، فإن هذا العدد لا يحصي سوى الوفيات المنسوبة مباشرة إلى الفيروس؛ أبلغت خدمة الإحصاء الوطنية روس سات عن عشرات الآلاف من الوفيات التي اعتبر الفيروس فيها عاملاً مساهماً.

أ.ب
(10)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي