أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بيونتيك: لقاحات كورونا ستكون متاحة للجميع بحلول منتصف 2022

أرشيف

توقعت شركة "بيونتيك" الألمانية، الجمعة، أن تكون اللقاحات المضادة لفيروس كورونا متاحة لتحصين الجميع حول العالم، بحلول منتصف إلى أواخر عام 2022.

جاء ذلك على لسان مؤسسيّ الشركة ومطوريّ لقاحها، أوغور شاهين وزوجته أوزلم توريجي، خلال مؤتمر صحفي عقداه في مدينة "أوفيدو"، شمال شرقي إسبانيا.

ويتواجد شاهين وتوريجي في المدينة الإسبانية لتسلم "جائزة أميرة أستورياس للبحث التقني والعلمي" المرموقة، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال الزوجان الألمانيان من أصل تركي إن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستساعد في تحقيق الهدف المتمثل في إتاحة اللقاحات لسكان العالم.

وأشارا أن الشركة ترسل حاليا 40 بالمئة من جرعات لقاحها، الذي طورته مع شركة "فايزر" الأمريكية، إلى البلدان النامية.

وتوقع شاهين وتوريجي أن تكون نتائج التجارب السريرية، التي بدآها في عام 2012 حول مكافحة السرطان، متاحة في غضون السنوات الأربع إلى الخمس المقبلة.

بدورها، أفادت توريجي بأن "العلاجات (المخصصة لمكافحة السرطان) أظهرت حتى الآن الأمان والقدرة على تقليص الأورام والسيطرة عليها".

وأضافت أن ذلك يتم "من خلال تنشيط أجهزة المناعة لدى المرضى ضد نوع السرطان المصابين به"، مشيرة أنها "تعتقد أن مثل هذه اللقاحات ستكون مجدية".

وتابعت توريجي قائلة: "نحن سعداء جدا لأننا نستطيع المساهمة في مكافحة الجائحة وفي إظهار أن العلم قادر على التغلب على الأزمات على نطاق عالمي".

ومساء الجمعة، ستقدم العائلة المالكة الإسبانية الجائزة إلى شاهين وزوجته، إلى جانب شخصيات أخرى ساهمت في تطوير لقاحات كورونا.

الأناضول
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي