أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عبر الطائرات المسيرة.. الأردن يفشل محاولة تهريب مخدرات من سوريا

أكد الجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الشرقية في البلاد أحبطت يوم الخميس، محاولة لتهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري إنه من خلال الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عثر على كميات من المواد المخدرة.
وأكد أن القوات المسلحة الأردنية "ستضرب بيد من حديد، وستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

مصادر محلية في الجنوب السوري أكدت أن عمليات نقل وتهريب المخدرات عبر الدرون تستخدم منذ عدة أشهر، موضحة أن الطائرة الواحدة قادرة على حمل 3 كيلو غرام من المواد المخدرة.

وتكثر عمليات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، عبر منافذ غير شرعية عديدة، غالبيتها تمر في منطقة البادية، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون الإعلان عن حادثة أو أكثر.

وكانت تقارير أكدت تورط نظام وعائلة بشار الأسد في تصنيع وتصدير المخدرات في سوريا بمساعدة جهات لبنانية على رأسها ميليشيا "حزب الله".

وقال تقرير أوروبي إن عمليات تهريب المخدرات أصبحت مصدراً حيوياً اقتصادياً رئيسياً للنظام السوري في ظل الوضع الاقتصادي الصعب والضغوط الاقتصادية الغربية التي تطوقها من كل حدب وصوب.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي