أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طلاب "نبع السلام" ينتظرون قرارا يخوّلهم العبور إلى جامعاتهم في تركيا

من امتحانات اليوس في تل أبيض

ينتظر طلبة مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض" في منطقة "نبع السلام" المحاصرة قرار السماح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية لإتمام عملية التسجيل في الجامعات التركية.

وقالت رئيسة الهيئة السياسية العامة في الحسكة "انتصار دودة" لـ"زمان الوصل" إنهم على تواصل مع الولاية والتربية التركية في محاولة لحل مشكلة الطلاب والطالبات، لكنهم لم يحصلوا على إذن لدخول الطلبة هذا العام، مشيرة إلى دخول الكثير من الطلاب العام الماضي، لكن أغلبهم لم يدرس ولم يسجل حتى لدراسة اللغة.

وأوضحت السيدة "انتصار"، التي تشغل منصب مسؤولة التربية في مجلس "رأس العين" المحلي أنهم مازالوا ينتظرون الرد بخصوص عبور الطلاب الجدد المقبولين هذا العام في الجامعات التركية.

ولفتت إلى أن وصول الطلاب والطالبات النجاحات في الثانوية في "رأس العين" إلى الجامعات التركية وتسهيل عبورهم يدعم العملية التربوية ويستقطب الطلاب لتقديم الثانوية بدلا من الذهاب إلى مدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة النظام.

وكانت ولاية "أورفة" التركية رفضت السماح لعشرات الطلاب الناجحين بالمفاضلات في "نبع السلام" من التسجيل في كلياتهم بسبب استخدامها وسيلة لعبور الحدود، فيما يتخوف الطلاب الذين سجلوا ودفعوا الأقساط من الفصل بسبب عدم القدرة على استكمال تعديل الشهادة (دنكليك) واستخراج "كيمليك" تركي بعد أخذهم بجريرة غيرهم.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي