أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابات ووفيات روسيا بكورونا تقترب من أعلى مستوياتها

عدد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا في روسيا يقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الاثنين، وسط تباطؤ معدلات التطعيم وإحجام الكرملين عن تشديد القيود.

وأبلغت فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في روسيا عن 29409 حالات إصابة مؤكدة جديدة، وهو أعلى رقم منذ بداية العام وأقل قليلا من الرقم القياسي للإصابات الذي تم رصده في ديسمبر / كانون أول.

بعد تسجيل أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ بداية الجائحة عند 968 خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبلغت الفرقة عن 957 حالة وفاة جديدة اليوم الاثنين.

يوجد في روسيا بالفعل أعلى عدد من الوفيات بسبب الجائحة في أوروبا، أكثر من 217 ألف حالة، وفقا لفرقة العمل الحكومية.

وأبلغت وكالة الإحصاء الحكومية، التي تستخدم طريقة مختلفة للعد بما في ذلك عندما لا يعتبر فيروس كورونا هو السبب الرئيسي للوفاة، عن وفاة 418 ألف شخص مصاب بكوفيد – 19.

بدأ الارتفاع الحاد في الإصابات والوفيات الشهر الماضي وعزت الحكومة ذلك إلى معدل التطعيم البطيء.

وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا يوم الجمعة إن 47.8 مليون روسي، أو ما يقرب من 33 بالمائة من إجمالي عدد السكان البالغ 146 مليونا، تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، وأن 42.4 مليونا، أو حوالي 29 بالمائة من السكان، تم تطعيمهم تطعيما كاملا.

وأعرب المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن قلقه من زيادة عدد الإصابات والوفيات، وأشار إلى أن المستشفيات في بعض المناطق اقتربت من الوصول إلى طاقتها الاستيعابية.

أ.ب
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي