أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بصاروخ موجه.. قوات الأسد تقتل مدنيين أثناء جمعهم الحطب غرب إدلب

قصف على ريف إدلب - جيتي

قُتل 3 مدنيين، وجرح آخر، مساء اليوم الإثنين، إثر استهداف قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا بصاروخ موجه من نوع "كورنيت" مجموعة مدنيين كانوا يجمعون الحطب في جبل الأكراد شرق محافظة اللاذقية.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري" عبر معرفها الرسمي في "فيسبوك" إن "ثلاثة مدنيين قُتلوا، وأُصيب مدني آخر بجروح خطيرة، اليوم الإثنين، إثر استهدافهم من قبل قوات النظام وروسيا بصاروخ موجه أثناء عملهم بجمع الحطب في محيط بلدة "التفاحية" بريف إدلب الغربي"، مؤكدةً أن "فرقها أسعفت المصاب إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتلقي العلاج".

وأوضح مصدر عسكري في غرفة عمليات "الفتح المبين" لـ"زمان الوصل" أن "الميليشيات المرتبطة بروسيا والمتمركزة في قلعة "شلف" ضمن منطقة جبل الأكراد شرق محافظة اللاذقية، هي من استهدفت جموع المدنيين أثناء جمعها الحطب بصاروخ موجه من نوع (كورنيت إيه - أم) المطور".

وتعتبر نوعية صواريخ "كورنيت إيه أم" (روسية الصنع) مضادة للدبابات، وواحدة من أخطر الأسلحة، وهي صواريخ بعيد المدى، وتمتلك نظام توجيه دقيقا يمكنها إصابة أهداف على مسافة 10 كيلومترات نهاراً، وعلى مسافة 8 كيلومترات ليلاً.

وكان عشرات المزارعين قد قُتلوا وأُصيبوا خلال العام الجاري، إثر استهداف الميليشيات المرتبطة بروسيا وقوات النظام سيارات وجرارات زراعية في مناطق ريف إدلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، ومنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بصواريخ موجه من نوع "كورنيت إيه - أم"، وذلك بُغية منع المزارعين من جني محاصيلهم وتأمين لقمة عيشهم.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي