أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا "تفكر" بشراء 1,5 مليار لتر من الغاز الأذري

اقتصاد | 2010-03-02 00:00:00
سوريا "تفكر" بشراء 1,5 مليار لتر من الغاز الأذري
   بغرض التوسع في إستخدماته محلياً
دمشق - زمان الوصل
بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سفيان العلاو مع وزير الصناعة والطاقة الاذري ناطق علييف امكانية شراء سوريا الغاز الأذربيجاني بكميات تتراوح من 1 إلى 1.5 مليار متر مكعب سنويا ونقله عبر شبكة الغاز التركية إلى سورية حيث اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم حول مواضيع التعاون والبرنامج الزمني لاستكمال التفاوض بشأن شراء الغاز بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكد الوزير العلاو  في اجتماع ضم رئيس الوزراء محمد ناجي عطري أن وصول الغاز الأذري إلى سورية سيمكن من التوسع في استخداماته محلياً وتصديره إلى لبنان والأردن ومصر وقبرص واليونان وايطاليا عبر خط الغاز العربي كما يسهم في تعزيز العلاقات من خلال مشاركة المستثمرين الاذريين في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة مع الجانب السوري في المجالات المختلفة .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*      إدانة دولية لمجزرة "القاح".. واشنطن تدعو الأسد لوقف الهجمات الوحشية على المدنيين      قوات مشتركة تداهم "ذيبان" شرق دير الزور