أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تتعهد بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا

قال الكرملين يوم الخميس، إن روسيا تستطيع تعزيز إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا، حيث زادت أسعار الغاز المتصاعدة بحدة، الضغوط على المستهلك.

قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن مسارات نقل الغاز الموجودة تسمح بتعزيز الإمدادات قبل بدء تشغيل خط انابيب "نوردستريم 2" والذي من المقرر أن ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا.

قال بيسكوف خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف عقده مع الصحفيين "هناك إمكانية.. كل هذا يتوقف على الطلب والالتزامات التعاقدية والاتفاقيات التجارية".

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا يوم الخميس، بعد يوم من مقترح أشار فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن بلاده يمكنها بيع المزيد من الغاز للمشترين الأوروبيين الفوريين، عبر سوقها المحلي، إضافة إلى العقود طويلة الأجل القائمة.

كان ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي قال الأربعاء إن إطلاق "نورد ستريم2" سوف يسرع وتيرة استقرار أسواق الطاقة الأوروبية.

بيان نوفاك اعتبره البعض في أوروبا محاولة لحث المشرعين للتحرك بسرعة للتصديق على اتفاقية الخط أنابيب الجديد.

لدى سؤاله عن تعليق نوفاك، قال بيسكوف إن روسيا يمكنها تعزيز إمدادات الغاز الموجهة لأوروبا عبر المسارات الموجودة بالفعل.

كان بوتين قال خلال اجتماع حكومته الأربعاء حول قضايا الطاقة، إن الطلب المتزايد بسرعة وسط تعافي الاقتصاد العالمي من الجائحة أدى إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا.

وأضاف أن برودة الشتاء ونقص توافر الطاقة عبر مصادر بديلة كانا أيضا من عوامل ارتفاع الأسعار.

غير أن الزعيم الروسي قال إن جهود الاتحاد الأوروبي للتحول من عقود التوريد طويلة الأجل إلى التجارة الفورية في الغاز لعبت دورا رئيسيا.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(37)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي