أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. مقتل مدنيين وإصابة آخرين جرّاء انفجارين منفصلين في "جرابلس"

من الانفجار - نشطاء

قضى مدنيان وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جرّاء انفجارين منفصلين ضربا منطقتين مختلفتين داخل مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ انفجارين استهدفا مدينة "جرابلس"، الأول ناتج عن انفجار عبوة ناسفة قام مجهولون بوضعها في إحدى حاويات القمامة قرب المجلس المحلي، والثاني ناتج عن انفجار دراجة ناريّة مفخخة عند تقاطع محلات "البشير" التجارية وسط المدينة.

وأضاف أنّ "الانفجارين أسفرا عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 18 آخرين بجروح، بينهم أربعة أطفال وامرأتان، وبعض المصابين بحالة حرجة، بالإضافة لاندلاع حريق كبير في مكان انفجار الدراجة الناريّة الذي وقع قريباً من أحد محال بيع المحروقات".

وأشار مراسلنا إلى أنّ فرق الدفاع المدني سارعت على الفور لتفقد أماكن التفجير، حيث عملت على انتشال الجثث، وإجلاء الجرحى ونقلهم إلى مستشفى مدينة "جرابلس"، لتلقي الإسعافات الأوليّة.

إلى ذلك تداول ناشطون وصفحات إعلامية محليّة مقطع فيديو رصدته كاميرات مراقبة، يظهر فيه قيام شابان على دراجة ناريّة، برمي عبوة ناسفة ضمن حاوية القمامة قبيل انفجارها.

وتتكرر حوادث التفجيرات عبر العبوات الناسفة أو المفخخات بشكلٍ شبه يومي في مناطق متفرقة من منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون) شمالي وشرقي حلب، وتتركز بغالبيتها قرب الأسواق الشعبية المكتظة والتجمعات المدنية، ما يسفر عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي