أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"كن أنت المستضيف".. مبادرة قطرية جديدة لعشاق كرة القدم

الأولى من نوعها في العالم - أ ف ب

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، السبت، عن إطلاق مبادرة "كن أنت المستضيف" لاستقبال المشجعين خلال الاستحقاقات المقرر أن تستضيفها الدولة خلال الفترة المقبلة.

وتهدف المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في العالم أثناء استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، إلى تعريف المشجعين بكرم الضيافة العربي الأصيل الذي تشتهر به دولة قطر وعاداتها العريقة، وفق بيان للجنة.

وذكرت اللجنة أن "ذلك المشروع المبتكر سيتيح للمواطنين والمقيمين استضافة المشجعين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم في محل الاستضافة الذي يختارونه لمدد متفاوتة".

وأضافت أن ذلك سيكون حسب رغبة المستضيف عبر عدد من الخيارات المتنوعة في المكان الذي يرغب في استضافة المشجع فيه حيث سيصحبه خلال فترة إقامته ليعرفه عن كثب على أبرز السمات والعادات المميزة للمجتمع، والوجهات السياحية والثقافية المنتشرة بالبلاد.

وقال مدير "كن أنت المستضيف" خالد الجميلي، وفق البيان، "إنه يأتي ضمن خطط اللجنة العليا لتقديم خيارات متنوعة للجماهير المتوقع قدومها لدولة قطر خلال الاستحقاقات الرياضية القادمة".

وأضاف أن المبادرة من شأنها "توفير أجواء وتجربة استثنائية وفريدة للتعرف عن كثب على ثقافة المجتمع القطري وعاداته الأصيلة، والاستمتاع بحضور المنافسات، وزيارة الوجهات والمعالم السياحية المنتشرة في ربوع قطر".

وأردف "هذا علاوة على خوض التجربة المتقاربة المسافات للاستحقاقات الرياضية القادمة، والإقامة في مكان واحد طوال فترة المنافسات دون الحاجة لتغييره".

وشدد الجميلي، على أن "المشاركة في المبادرة سيقتصر على المستضيفين والمشجعين الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا"، مشيرا إلى أنها "مجانية بدون مقابل مادي للمشاركين فيها".

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين الراغبين في المشاركة بمبادرة "كن أنت المستضيف" إلى تسجيل اهتمامهم، والاطلاع على كافة الشروط والتفاصيل عبر موقع: (www.hostafan.qa) وذلك خلال الفترة من 25 سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى 12 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وتستضيف قطر بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين بطولة "كأس العرب 2021" أو "كأس الفيفا للعرب 2021" وهي النسخة العاشرة منها بمشاركة 23 منتخبا عربيا بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستقام مباريات "كأس العرب" على ملاعب بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في نسختها 22 من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

الأناضول
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي