أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السوريون يتصدرون الحاصلين على الجنسية الهولندية العام الماضي

أرشيف

جاء السوريون في المرتبة" الأولى"  بين المهاجرين الذين حصلوا  على الجنسية الهولندية لعام (2020)، بحسب ما جاء في تقرير لموقع مؤسسة الإذاعة الهولندية (NOS).

وكشف الموقع أن  أكثر من 15 ألف مقيم سوري من الذين ولدوا في سوريا حصلوا على الجنسية الهولندية، أي 4 من أصل 10 مقارنة مع الدول الأخرى، وهؤلاء أغلبهم جاؤوا إلى هولندا خلال التدفق الكبير للاجئين في عامي (2014- 2015).

ووفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء الهولندية بحسب تقرير (NOS)، الذي ترجمته "زمان الوصل"، فقد كانت أعداد بقية دول المنشأ الأخرى على الترتيب هي "أريتيريا (3600)، روسيا (2000)، والهند (2000)".

كما تم تجنيس 9 آلاف شخص عديمي الجنسية أو مجهولي الجنسية، بالإضافة إلى ذلك حصل ما يقارب من 7 آلاف شخص على الجنسية الهولندية من خلال ترتيبات أخرى مثل "التبني". 

* نسب مرتفعة
في العام الماضي تم تجنيس 49 ألف شخص كمواطنين هولنديين، هذا يقارب ضعف ما كان عليه العدد في العام (2019)، وهذا يعني بحسب التقرير أن عدد التجنيس قد عاد تقريبا إلى مستوى مشابه لما كان عليه في أواخر التسعينيات.

وتشترط هولندا لمنح جنسيتها للمهاجرين العيش في هولندا بشكل قانوني لمدة 5 سنوات، وأن يجتازوا اختبار الاندماج الوطني.

يضيف تقرير (NOS) أن عدد التجنيس لم يكن بهذا الارتفاع منذ أواخر التسعينيات، كانت ذروته في عام (1996)، عندما تم تجنيس ما يقرب من 79 ألف مهاجر كمواطنين هولنديين، في ذلك الوقت كان الأمر يتعلق بشكل أساسي بالأتراك والمغاربة والمواطنين من يوغسلافيا السابقة.

منذ ذلك الحين انخفض العدد بسرعة، ويرجع ذلك أساسا إلى اختبار التجنيس الذي تم إجراؤه في عام (2003)، في السنوات التي تلت ذلك كان الرقم ثابتا إلى حد ما عند ما يقارب 20 ألفا سنوياً، حتى بدأ الارتفاع مرة أخرى في العام (2019)، يختم الموقع تقريره.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي