أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هجوم للتنظيم على موقع لميليشيات إيرانية تتحصن ضمن حقل نفط في بادية حمص

في بادية مدينة "السخنة" - أرشيف

شنت خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أمس الثلاثاء، استهدف مواقع عسكرية لميليشيا "لواء فاطميون" (الأفغاني) المدعوم من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" ضمن حقل نفطي في بادية مدينة "السخنة" شرق حمص.

وأكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن هجوم خلايا التنظيم استهدف قاعدة عسكرية لميليشيا "فاطميون" متواجدة داخل حقل (الضبيبات) النفطي جنوب مدينة "السخنة" في البادية السورية، مؤكدةً أن "خلايا التنظيم استخدمت خلال الهجوم قذائف هاون، وصواريخ حرارية موجهة من نوع (كورنيت)، ورشاشات متوسطة محملة على سيارات دفع رباعي من نوع بيك آب".

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل نحو 3 عناصر من ميليشيا "لواء فاطميون"، بالإضافة لجرح أكثر من 7 آخرين، مُشيرةً إلى أن الهجوم استمر نحو ساعتين، أدى لتدمير سيارتين للميليشيا، وإلحاق أضرار مادية واسعة داخل النقطة العسكرية المتواجدة ضمن الحقل النفطي الذي تُسيطر عليه الميليشيات الإيرانية.

وعقب الهجوم، شنت الطائرات الحربية الروسية، أكثر من 22 غارة جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت من خلالها كهوفا ومخابئ تتخذها خلايا التنظيم أوكاراً لها في وادي "الوعر" ومنطقة "البديع" في بادية محافظة حمص.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي