أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعلن اكتمال بناء خط نورد ستريم 2 لنقل الغاز

أرشيف

قالت شركة الغاز الروسية العملاقة التي تسيطر عليها الدولة يوم الجمعة إنها أكملت بناء خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" إلى ألمانيا، وهو مشروع مثير للجدل عارضته أوكرانيا والولايات المتحدة بشدة.

وقالت غازبروم في بيان على تطبيق المراسلة تيليغرام، نقلاً عن رئيسها التنفيذي أليكسي ميلر، إن بناء "نورد ستريم 2" قد "اكتمل بالكامل" صباح يوم الجمعة.

تم بناء "نورد ستريم 2" المملوك لشركة غازبروم، باستثمارات من العديد من الشركات الأوروبية، تحت بحر البلطيق، وتجاوز بولندا وأوكرانيا، مما أثار اعتراضات من كلا البلدين.

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خط الأنابيب الجديد بأنه سلاح جيوسياسي قوي لروسيا، التي ضمت شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014 بعد الإطاحة بالرئيس السابق الصديق للكرملين، وألقت بثقلها وراء تمرد انفصالي في شرق أوكرانيا.

عارضت واشنطن بشدة بناء "نورد ستريم 2"، لكن إدارة جو بايدن اختارت عدم معاقبة الشركة الألمانية التي تشرف على المشروع بينما أعلنت عن عقوبات ضد الشركات والسفن الروسية.

في يوليو/ تموز، توصلت الولايات المتحدة وألمانيا إلى اتفاق للسماح بإكمال مشروع "نورد ستريم 2" دون فرض عقوبات أمريكية على الكيانات الألمانية.

بموجب شروط اتفاق 21 يوليو/ تموز، التزمت الولايات المتحدة وألمانيا بمواجهة أي محاولة روسية لاستخدام خط أنابيب "نورد ستريم 2" كسلاح سياسي. ووافقوا على دعم أوكرانيا وبولندا من خلال تمويل الطاقة البديلة ومشاريع التنمية.

أ.ب
(34)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي