أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أوراق نقدية تالفة جراء الفيضانات تنهمر على المركزي الألماني

مصارف قاموا بتسليم أوراق نقدية تبللت في الفيضانات

 قال البنك المركزي الألماني إنه مني بما قيمته أكثر من 50 مليون يورو (59 مليون دولار) من الأوراق النقدية التالفة بعد الفيضانات المدمرة التي ضربت جزءا من البلاد في يوليو/ تموز.

وأوضح البنك المركزي الألماني يوم الأربعاء، أن أفرادا ومصارف قاموا بتسليم أوراق نقدية تبللت في الفيضانات، وغالبا ما كانت ملوثة أيضا بالزيت أو مياه الصرف الصحي أو الطين. ويتم تجفيف الأموال التالفة ومعالجتها ثم إتلافها بمركز في مدينة ماينز يقوم بفحص الأوراق النقدية المزورة والتالفة، ويتم رد قيمتها لأصحابها دون مقابل.

وتابع البنك أن المركز يتلقى عملات ورقية تالفة تصل قيمتها إلى 40 مليون يورو سنويا. وهذا العام، تلقى ما قيمته 51 مليون يورو من الأوراق النقدية من المناطق المتضررة من الفيضانات في غرب ألمانيا بين منتصف يوليو/ تموز ونهاية أغسطس/ آب. ويميل الألمان إلى استخدام النقد أكثر غيرهم في العديد من البلدان الأوروبية الأخرى.

بعد تجفيفها، يتم تسوية الأوراق التالفة، والتحقق منها واحصاءها. قال البنك المركزي الألماني إنه اشترى مجففات للتعامل مع تدفق الأموال التالفة، مشيرا إلى أنه من المهم معالجة الأوراق النقدية المبللة بسرعة قبل أن تتكتل معا .

لقي أكثر من 180 شخصا مصرعهم في ألمانيا وأصيب مئات آخرون في فيضانات 14-15 يوليو/ تموز، والتي أودت أيضا بحياة أشخاص في بلجيكا المجاورة. حولت الأمطار الغزيرة الجداول الصغيرة إلى سيول جارفة، واجتاحت المنازل والجسور والسيارات.

أ.ب
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي