أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يداهم مستودع سكر منتهي الصلاحية لـ"طريف الأخرس"

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن مديرية التموين في حمص داهمت أحد المستودعات التابعة لأحد أهم مستوردي مادة السكر في القطر منذ عقود، وضبطت كميات كبيرة قدرتها المصادر بنحو (1900 طن) كانت مخزنة ويتم تبديل تاريخ صلاحيتها المنتهي، بالتزامن مع الارتفاع الكبير لسعر المادة خلال الأيام الماضية.

وأشار موقع "هاشتاغ سوريا" إلى اسم المستورد بالحرفين "ط أ"، وهو اختصار لاسم طريف الأخرس، ابن عم والد أسماء الأخرس، زوجة بشار الأسد، الذي يعتبر أحد أكبر مستوردي السكر في سوريا بحسب وصف الموقع له.

وأفادت مصادر مطلعة للموقع ذاته، بأن السكر المخزن في المستودعات يعود للعام الماضي، وقد وصل إلى القطر بموجب إجازة استيراد للمستورد (ق.أ) والبالغة كميته 10 آلاف طن، وقد تم تبديل صلاحيته كونه حصة المؤسسة السورية للتجارة من كمية الاستيراد والبالغة 2500 طن أي بنسبة 25 بالمئة، لافتاً إلى أنه تم تسليم 600 طن وتم بيعها للمستهلكين، وتبقى من الكمية 1900 طن التي تم مصادرتها من مستودعات طريف الأخرس.

وأكد الموقع أنه تم توقيف المستورد في فرع الأمن الجنائي في حمص، بهدف التحقيق، ولكن دون أن يشير إلى أي مستورد منهما، طريف الأخرس الذي تم ضبط السكر في مستودعاته، أم المستورد الآخر الذي رمز له بالحرفين "ق. أ"..؟!

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(61)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي