أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا تحرم اليتيم والقاصر والمطلقة والأرملة من دعم المازوت ؟!!!!!

اقتصاد | 2010-02-18 00:00:00
سوريا تحرم اليتيم والقاصر والمطلقة والأرملة من  دعم المازوت ؟!!!!!
زمان الوصل - صحف

نشرت صحيفة الوطن السورية التعليمات الجديدة للحصول على الدعم الحكومي التي أقرها وزير الإدارة المحلية الأسبوع الماضي والتي أظهرت حرمان اليتيم والأرملة والمطلقة والقاصر من الدعم الحكومي، ونصت تعليمات وزير الإدارة المحلية للمحافظين: 


 بناء على أحكام القانون 29 تاريخ 19/11/2009 وتعليماته التنفيذية، وإشارة إلى الحالات والاستفسارات التي وردت إلينا بشأن استحقاق مبلغ الدعم الحكومي لمادة المازوت.
نعلمكم:
1- لا تستحق المطلقة التي ليس لها أب وأم وأخوة عازبون ولديها البطاقة العائلية لوالدها، لأن الشيكات تسلم لرب الأسرة الوارد اسمه في دفتر العائلة أو الزوجة في حال وفاة الزوج أو مرضه وكذلك الحال بالنسبة لأسرة المسافر التي لديها بطاقة عائلية وتقيم إقامة دائمة في سورية.
2- لا يستحق الأطفال القاصرون الذين ليس لهم بطاقة عائلية لوالديهما المتوفيين لعدم انطباق الشروط عليهم.
3- لا تستحق الأرملة التي لا تحمل بطاقة عائلية ولو كانت تقيم إقامة دائمة في سورية.
4- نؤكد عدم إمكانية منح الدعم الحكومي للعازب الأكبر الذي لا يوجد لديه دفتر عائلة بعد وفاة الأب والأم أو في حال وجود دفتر عائلة والده مع زوجة أبيه.
5- لا تستحق المطلقة مبلغ الدعم الحكومي والتي ليس لها أب وأم ولا تحمل بطاقة عائلية.
6- التقيد بمضمون تعميمنا رقم 566/ص/م/و/2 تاريخ 1/2/2010 بشأن البطاقات العائلية غير المكتملة الصفحات والبيانات فيها غير واضحة أو تعرضت للتلف أو الحرق.
7- لا يستحق المواطن الذي يملك حصة سهمية في أكثر من سيارة لعدم انطباق الشروط عليه.
8- لا يستحق المواطن الذي يملك حصة سهمية في أكثر من عقار سكني أو تجاري.
9- لا يستحق المواطن الذي يملك باستثناء منزل السكن الذي يقطن به عقاراً زراعياً أو عدة عقارات أو عقاراً سكنياً أو عدة عقارات ولو كانت هذه العقارات لا تدر عليه دخلاً إضافياً.
10- بالنسبة للأطباء والمهندسين وأطباء الأسنان والصيادلة والمحامين فإن الأغلبية العظمى منهم قد لا تكون مستحقة للدعم الحكومي قياساً على شروط الاستحقاق، الأمر الذي يستوجب تدقيق البيانات المقدمة من قبلهم بدقة عالية.
11- لا يستحق المواطن السوري المقيم خارج القطر مبلغ الدعم الحكومي.

عبد الباري
2010-02-19
لا اله الا الله شو هاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال
2010-02-19
السلام عليكم سؤال طيب اللي قبض من هدول الناس شو رح يصير فيه بقصد قبل هالكلام المنشور هاد ؟؟؟؟؟
برهان إبراهيم كريم
2010-02-19
السيد الوزير اصدر هذا القرار بعد ان اعده ودرسه الحقوقيين في الوزارة والمختصين بعلوم التجارة والاقتصاد فحرمان القاصر واليتيم والمطلقة يتحمله هؤلاء مع السيد الوزير لأن السيد الرئيس حفظه الله ورعاه يسعى ويجهد ليكون كل مواطن في هذا القطر يحيا حياة مشرفة وهنيئة ورغيدة ربما تتعارض وتطلعات بعض من ساهم في إصدار مثل هذا القرار.
؟؟
2010-02-18
اليتيم والقاصر والمطلقة والأرملة من دعم المازوت ؟!!!!! عفكرة كل هدول رح يدعولكم
صباح البرد
2010-02-18
يا ترى بدي اسال الشخص اللي صاغ القانون عندو مازوت بالبيت ياترى ولادو قاعدين جنب الصوبيا المطفية لانو ماعندهم مازوت بها البرد ياترى لو تعطل تكييف سيارتو او مكتبو شو بيصير مشان الله حسو بالناس نزلو من على كراسيكم وابراجكم اللي عايشين فيها نزلو ع الشارع وشو فو الناس كيف عايشين ع الكفاف لا اعمال ولا اشغال كل شي متوقف والناس ماعم تلاقي كفاف يومها وانتو مبلشين فينا وكاننا بسويسرا عايشين مالنا غيرك يارب تغير الحال
حمصي
2010-02-18
الله يخليلنا الحكومة ويحفظها من كل شر شي بيرفع الراس فعلا
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق      إيران تحتل دمشق.. وعمرو سالم يدافع عن تاريخها في "التبويس"      شبيح إعلامي مقيم في ألمانيا يلفت الأنظار لـ"الأمر الأهم" في خان شيخون      بأوامر روسية.. أمن الدولة يطرد الشرطة العسكرية من "دوما"      فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة      الأمم المتحدة: 773 وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019