أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"منسقو استجابة سوريا" يرصد الاستجابة الإنسانية لمخيمات الشمال السوري

من مخيمات إدلب - جيتي

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا"، أمس الأحد، تقريراً حول مراقبة حالة المخيمات في شمال غربي سوريا، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وجاء في التقرير الذي نشر على صفحة فريق "منسقو الاستجابة" على "فيسبوك"، إنّ نسبة الاستجابة الإنسانية للنازحين داخل المخيمات شملت توزيع المساعدات الدورية وتعويض الأضرار السابقة.

وأوضح التقرير أنّ نسبة الاستجابة الإنسانية بخصوص قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش بلغت 43%، المياه 24%، الصحة والتغذية 22%، المواد غير الغذائية 39%، المأوى 38%، التعليم 24%، الحماية 22%.

وأشار التقرير إلى أنّ الحرائق التي اندلعت في المخيمات بلغ عددها 13 حريقاً، حيث تضررت على إثرها 18 خيمة، بالإضافة إلى وفاة طفل. فيما بلغ عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد داخل مخيمات النازحين السوريين 209 إصابة.

وفي نهاية شهر حزيران/ يونيو الفائت، وثّق فريق "منسقو استجابة سوريا" اندلاع أكثر من 93 حريقاً ضمن مخيمات النازحين شمال غربي سوريا منذ بداية العام الجاري 2021، وسط أوضاع إنسانية سيئة تواجه النازحين بسبب الضعف الكبير في عمليات الاستجابة الإنسانية داخل تلك المخيمات.

وأوصى الفريق المدنيين بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لمواقد الطهي وتسرّب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.

كما دعا جميع المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي