أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الطائرات الروسية تواصل قصف سهل الغاب وجبل الأكراد

من القصف - نشطاء

شنت الطائرات الحربية الروسية، صباح الأربعاء، عددا من الغارات الجوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت جبل الأكراد بريف اللاذقية الشرقي، ومنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي الواقعتين ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأن الطائرات الحربية الروسية، شنت ثلاث غارات جوية، استهدفت منطقة "برزه" القريبة من تلال "الكبانة" ضمن سلسلة جبل الأكراد شرق محافظة اللاذقية، تلاها أربع غارات جوية استهدفت كلٍ من قريتي "السرمانية ودوير الأكراد" في منطقة سهل الغاب، غرب محافظة حماة، دون وقوع إصابات بشرية.

إلى ذلك، وصلت قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران قصفها المدفعي والصاروخي مستهدفة أكثر من 9 قرى وبلدات في منطقتي جبل شحشبو وجبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، ومنطقة سهل الغاب غرب محافظة حماة، ما أحدث دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، دون وقوع إصابات بشرية.

في السياق، تمكنت سرايا القناصين العاملة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين" من قتل عنصرين يتبعان "الفرقة 25 مهام خاصة" المدعومة من روسيا، إثر استهدافهما بسلاح القناصة، فجر الأربعاء، على محور جبهة "البريج" القريبة من مدينة "كفرنبل" جنوب محافظة إدلب.

وكانت "الجبهة الوطنية للتحرير" إحدى مكونات "الجيش الوطني السوري" قد قصفت، ليل الثلاثاء، بالمدفعية الثقيلة مقرات لقوات النظام في مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب، محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام نتيجة الاستهداف.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي