أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأسباب غامضة.. انتحار شاب في مارع شمالي حلب

محمد عبدو

أقدم شاب على الانتحار شنقاً، داخل غرفة منزله الواقع بمنطقة "مارع" شمالي حلب، اليوم الاثنين، في ظروف غامضة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب، إنّ الشاب "محمد عبدو الطه" البالغ من العمر 25 عاماً، والمنحدر من منطقة "تلالين" بريف حلب الشمالي، أقدم على الانتحار شنقاً، حيث وجد في غرفته وقد فارق الحياة، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء هذه الحادثة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ بعض الروايات المحليّة أرجعت سبب الحادثة إلى وجود خلاف بين "طه" وأهل زوجته، دون إيضاح تفاصيل أخرى حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتكررت حوادث الانتحار أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا، إذ سبق وأن قامت فتاة تدعى "ضحى اليوسف" 19 عاماً، وهي مهجّرة من مدينة إدلب ومتزوجة من شاب مهجّر من "الغوطة" الشرقية، على الانتحار عبر إلقاء نفسها من الطابق الثالث للبناء الذي تسكن فيه في حي "الفيلات" بمدينة "عفرين" شمالي حلب، وعلى الرغم من محاولة إسعافها إلى المشفى إلاّ أنّها فارقت الحياة متأثرةً بجراحها.

ويعزو أخصائيون نفسيون أسباب حالات الانتحار التي تشهدها مناطق الشمال السوري المحرر، إلى العوامل النفسية الناجمة عن تبعات النزوح والتهجير، إضافةً إلى الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تعيشها غالبية العوائل النازحة، ولا سيما بين فئة الشباب.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي