أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة 48 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة

من نابلس - أ ف ب

أُصيب 48 فلسطينيا بالرصاص، والعشرات بحالات اختناق وحروق ووقوع، الجمعة، خلال فعاليات منددة بالاستيطان الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر طبية وشهود عيان، أصيب 9 فلسطينيين بالرصاص الحي، و39 بالرصاص المعدني، و 7 بحروق، و9 جراء الوقوع، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع 146إصابة في بلدة بيتا جنوبي نابلس (شمال).

​​​​​​​وبيّنت أن من بين الإصابات 9 بالرصاص الحي، و34 بالرصاص المعدني، و7 بحروق، و9 جراء الوقوع، و87 بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأشارت أنه تم نقل عدد من المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات، فيما تم تقديم العلاج للبقية ميدانيا.

أما في بيت دجن شرقي نابلس، فأصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، بحسب شهود عيان.

وفي بلدة كفر قدّوم، شرقي قلقيلية (شمال)، قال مراد اشتيوي منسق لجان المقاومة الشعبية في البلدة للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي، والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة.

وأوضح أن عشرات المشاركين في المسيرة المنددة بالاستيطان الإسرائيلي، أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.

ورشق شبان فلسطينيون، قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات سيارات مطاطية.

وينظّم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

الأناضول
(47)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي