أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مركز فلسطيني: المعتقلون بالسجون الإسرائيلية يقاسون الحر الشديد

حذر مركز مختص بشؤون الأسرى، مساء الأحد، من أن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يعيشون ظروفا قاسية جراء موجة الحر الشديدة، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى (غير حكومي)، في بيان، إن "الأسرى في سجون الاحتلال يعيشون هذه الأيام ظروفا صعبة وقاسية للغاية، في ظل موجة الحر الشديد التي تضرب المنطقة، حيث تحولت السجون إلى ما يشبه الأفران الحارة".

وأضاف أن "الأسرى الأكثر معاناة من موجة الحر الذين يقبعون في سجون الجنوب وهي (النقب، وريمون، ونفحه، وايشل)، وتضم ما يقارب من نصف عدد الأسرى؛ حيث تقع في منطقة صحراء النقب، والتي ترتفع فيها درجات الحرارة و الرطوبة إلى معدلات كبيرة".

ولفت إلى أن "الغرف التي يقبع بها الأسرى، وخاصة في سجن نفحة، مغلقة من كافة الجهات ولا يدخلها الهواء مع عدم وجود وسائل تهوية كافية".

وحذر المركز من "التداعيات السلبية على الأسرى في مثل هذا الظروف المناخية الصعبة؛ حيث يُخشى من إصابة بعضهم بضربات شمس أو حالات إغماء وضيق في التنفس؛ نتيجة درجة الحرارة المرتفعة والهواء الساخن".

وبحسب المركز، وصلت درجات الحرارة في سجن النقب الصحراوي إلى ما يزيد عن 45 درجة مئوية‎.

وقدر عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى 30 حزيران الماضي بنحو 4850 أسيرا، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و540 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

زمان الوصل - رصد
(10)    هل أعجبتك المقالة (8)

شكري القوتلي هو من خلق ال

2021-07-19

شكري القوتلي هو من خلق الديكتاتورية - كان دستور سوريا مثل لبنان الرئيس 5 سنوات غير قابلة للتجديد - في عام 1948 جرى تعديل الدستور ليتمكن الرئيس شكري القوتلي من الترشح لولاية جديدة حيث كان الدستور يشترط مرور خمس سنوات على ولايته السابقة حتى يحق له الترشح.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي