أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واحدة من أكبر صفقات التكنولوجيا.. "زووم" تستحوذ على شركة مقابل 14.7 مليار دولار

أرشيف

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة "زووم ZOOM" وقعت اتفاقية للاستحواذ على مزود برمجيات مركز الاتصال السحابي "فايف 9"  في صفقة تقدر قيمتها بنحو 14.7 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ورغم أن شركة "زووم" تأسست في العام 2011،  فقد  حظيت خدماتها بانتشار أكبر في الآونة الأخيرة داخل الولايات المتحدة وبقية أنحاء، مع انتشار جائحة كورونا وحاجة قطاعات الأعمال حول العالم لمتابعة الأعمال والاجتماع بموظفيها بشكل يومي.

وأوضحت أن "زووم" تقدم خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصتها الإلكترونية، كما تقدم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بُعد.

واعتبرت أنه وباستحواذ "زووم" على "فايف 9"  فإنها بذلك تسجل ثاني أكبر صفقة تقنية أميركية هذا العام، بعد شراء شركة "مايكروسوفت" لشركة "نيانس كومينيكشنز"  بقيمة 16 مليار دولار.

وقال "إريك يوان" الرئيس التنفيذي لـ"زووم" في بيان: "نحن نبحث باستمرار عن طرق لتحسين منصتنا، وإضافة "فايف 9" هو التوافق الطبيعي الذي سيوفر المزيد من السعادة والقيمة لعملائنا".

وبحسب الصحيفة فإن صفقة الاستحواذ سوف تساعد "زووم" على  على توسيع خدماتها المحتملة لعملاء الشركات والمؤسسات، والاستفادة من سوق مراكز الاتصال.

وأصبحت الشركة التي بدأ تداول أسهمها في الأسواق العامة عام 2019 ، أحد أكبر المستفيدين من التحول إلى العمل والتعليم عن بعد، إذ تضاعفت قيمة أسهم الشركة 3 مرات منذ أن سادت عمليات الإغلاق واسعة النطاق في الولايات المتحدة وأماكن أخرى قبل أكثر من عام.

زمان الوصل - رصد
(16)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي