أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

داخلية النظام تقبض على 3 نساء يروجن المخدرات

وقوفا ووجوههم نحو الجدار، التقطت وزارة داخلية النظام صورة لمن قالت إنهم مجموعة من مروجي المخدرات، بينهم 3 إناث.

الوزارة قالت على صفحتها الرسمية إن فرع مكافحة المخدرات في دمشق قبض على مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في دمشق.

وأفادت الوزارة أنها أتمت هذه العملية، بفضل معلومات عن شخص يقوم بترويج المواد المخدرة ويخفيها في منزله بـ"جرمانا" قرب دمشق، حيث تمت مداهمة المكان والقبض عليه وبرفقته فتاة.

وخلال التفتيش، تم العثور على 100 جرام من مادة السيلفيا المخدرة و20 جرام كوكائين مخدر و200 حبة مخدرة نوع كبتاغون و75 جرام من مادة الحشيش المخدر.

واعترف المقبوض عليه بتجارة المواد المخدرة، مشيرا إلى أنه أخفى 900 جرام أخرى من مادة السليفيا.

وعبر الاتصالات والرسائل الموجودة في جوال المقبوض عليه، تم التعرف إلى عدد من الأشخاص الذين طلبوا شراء مخدرات، وقد تم نصب كمائن لهم في أماكن مختلفة، ليصل عدد المقبوض عليهم إلى 10، من بينهم 3 شباب وفتاتين كمنت لهم قوى مكافحة المخدرات في "باب توما"، بينما أوقفت شخصين آخرين في "الأزبكية".

أما الشخص العاشر فـأوقف بدلالة محادثات وجدت في جوال أحد المقبوض عليهم، حيث اتفقا على ترويج 50 مليون ليرة سورية مزيفة من فئة 5 آلاف، فصلا عن ترويج المخدرات.

اللافت أن نظام الأسد الذي يعلن بين الفينة والأخرى عن عمليات ضبط لعصابات المخدرات، إنما يثير سخرية وتندر كثير من السوريين، فمجمل أخباره في هذا الشأن تدل على ملاحقة مروجين "صغار" للغاية، بينما يتحرك حيتان المخدرات تحت بصره بكل أريحية، محولين سوريا معهم إلى دولة الكبتاجون الأولى في العالم.

ففي العامين الماضيين تم ضبط نحو 15 شحنة حبوب مخدرة ضخمة للغاية، أكثرها كان قادما من سوريا، ومنها على سبيل المثال الشحنة التي ضبطتها اليونان صيف 2019 وصنفت بوصفها "أكبر شحنة في العالم من حبوب كبتاجون"، بواقع 33 مليون قرص مخدر، تجاوزت قيمتها نصف مليار يورو (660 مليون دولار).

وفي عام 2020 كسر النظام رقمه القياسي السابق، مع إعلان الإيطاليين ضبط الشحنة الأضخم على الإطلاق من كبتاجون، بقيمة ناهزت مليار يورو (أي ضعف قيمة الشحنة التي ضبطتها اليونان).

وتقول بعض التقديرات إن نظام الأسد بات يعتمد بشكل كبير على تجارة المخدرات، حيث بلغت "صادراته" من حبوب كبتاجون وحدها إلى ما يناهز 3.5 مليار دولار خلال عام 2020 فقط!

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي