أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب يعتزم مقاضاة فيسبوك وتويتر وغوغل

ترامب - جيتي

من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن إحالة دعوى قضائية جماعية اليوم الأربعاء ضد ثلاث من أكبر شركات التقنية في أمريكا: فيسبوك وتويتر وغوغل.

سيكون ترامب بمثابة المدعي الرئيسي في الدعوى القضائية، حيث يدعي أنه خضع للرقابة دون وجه حق من قبل الشركات الثلاث، حسبما أفاد شخص مطلع على الدعوى، والذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

كانت حسابات ترامب على مواقع تويتر وفيسبوك قد تم تعليقها، بعد واقعة اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون ثان الماضي، حيث أعربت الشركات عن مخاوف من أنه قد يحرض على مزيد من العنف، وحاليا لا يستطيع الرئيس الأمريكي السابق نشر أي شيء عبر المنصتين.

رغم ذلك، واصل ترامب نشر الأكاذيب حول انتخابات 2020، مدعيا- دون أي سند- أنه فاز، بالرغم من أن مسؤولي الانتخابات على مستوى الولايات والدوائر الانتخابية المحلية، إضافة إلى نائبه العام والعديد من القضاة، بما في ذلك بعض الذين عينهم بنفسه، قالوا إنه لا يوجد دليل على التزوير الواسع الذي قال إنه حدث خلال الانتخابات.

من المقرر أن يعلن ترامب عن إحالة القضية خلال فعالية ينظمها في ملعب بدمينستر للغولف، الذي يمتلكه ، في نيوجيرسي اليوم الأربعاء.

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي