أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"النقد الدولي" يقر قرضا فوريا للأردن بقيمة 206 ملايين دولار

أرشيف

أعلن صندوق النقد الدولي، أمس الخميس، إتاحة تمويل فوري للأردن بمقدار 206 ملايين دولار، ضمن برنامج إقراض ممتد بقيمة 1.3 مليار دولار، وفق وكالة "الأناضول".

وقال الصندوق في بيان: "أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثانية لبرنامج الأردن المدعوم بتسهيلات ممتدة (يجري سحبها على مراحل ضمن مدة زمنية محددة) ‎ما يتيح للأردن 144.1 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 206 ملايين دولار) على الفور".

وأضاف أنه "بالتمويل الجديد، يصل إجمالي مدفوعات صندوق النقد الدولي للأردن إلى 641.51 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 900 مليون دولار)، منذ بداية 2020".

وفي آذار/مارس 2020، وافق صندوق النقد على قرض ممتد للأردن بمقدار 926.37 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 1.3 مليار دولار 1.3 مليار دولار) على مدى 4 سنوات.

ويعادل التمويل 270 بالمئة من حصة الأردن في صندوق النقد الدولي.

وأردف البيان: "أظهر الأردن أداءً قوياً في تنفيذ برنامجه الإصلاحي، الموجه لتعزيز النمو الشامل والغني بفرص العمل، مع الحفاظ على الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي".

وتابع: "الدعم المالي الذي يقدمه الصندوق ضروري لتمكين الأردن من التعامل مع الأثر الاقتصادي والاجتماعي لصدمة فيروس كورونا، مع استضافة حوالي 1.3 مليون لاجئ سوري".

زمان الوصل - رصد
(34)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي