أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبص على "هكر" سوري في جبل لبنان

صورة تعبيرية - أرشيف

ألقت السلطات اللبنانية القبض على الشاب السوري س. ط. خ. (مواليد عام 1995) بتهمة قرصنة حسابات "فيسبوك" و"انستغرام"، وابتزاز أصحابها، وتهديدهم.

وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، اليوم الثلاثاء بلاغا نشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" قالت فيه:
"بتاريخ 16-6-2021، وردت شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائيّة مقدّمة من مواطنة ضدّ مجهول بجرم ابتزاز وقرصنة حسابها الإلكتروني وتهديد بنشر صور خاصّة بها".

وأضاف البلاغ: "بعد الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة التي قام بها عناصر المكتب، تمّ تحديد مكان المشتبه به في بلدة "بحمدون"، في محافظة "جبل لبنان" وتوقيفه بتاريخ 17-6-2021، ويدعى "س. ط. خ". (مواليد عام 1995، سوري الجنسية)، وهو من أصحاب السّوابق بالجرم ذاته.

وأشار البلاغ، وبعد التحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تهديد وابتزاز المدّعية طالباً منها إرسال صور وفيديوهات حميمة عائدة لها، كذلك أفاد بأنه أقدم على استخدام حسابها للإيقاع بضحايا آخرين.

وقد تجاوز عدد الحسابات التي قام بقرصنتها 750 حساباً على تطبيقَي "فيسبوك" و"انستغرام"، ويتم العمل من قِبل عناصر المكتب المذكور على إعادتها إلى أصحابها.

وطالبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بلاغها، مِمَّن وقعنَ ضحية أعمال مماثلة، الحضور إلى مركز المكتب المذكور، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة.

وحذّرت المديرية العامة في بلاغها المواطنين من مغبّة الوقوع ضحية هؤلاء المبتزّين الذين يستخدمون برامج عدّة لقرصنة الحسابات الإلكترونية، وطلبت منهم عدم فتح أي رابط مشبوه أو مجهول المصدر، أو تدوين بريدهم الإلكتروني أو كلمة المرور عليه.

وعند تعرّض أي مواطن لقرصنة حسابه الإلكتروني الاتصال فوراً لتوجيهه ومساعدته.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي