أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرات في مناطق سيطرة "قسد" بدير الزور

من المظاهرات - نشطاء

تظاهر العشرات يوم الإثنين، في بلدة "جديد بقارة"  شرقي دير الزور احتجاجا على نقص الخدمات والفساد في المجالس التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأفاد الناشط "قياد العلوان" بخروج العشرات من أهالي بلدتي "جديد بكارة" و"الدحلة" في مظاهرات على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي.
وقال "العلوان" لـ"زمان الوصل" إن المتظاهرين أشعلوا الإطارات المطاطية على الطريق العام أمام مبنى بلدية "جديد بكارة" وهم  يرددون شعارات تطالب بتوفير المحروقات والخبز وزيادة الكميات.

وأشار إلى عدم توفير "قسد" حصص كافية من المحروقات في المحطات رغم إرسالها عشرات الصهاريج يوميا إلى مناطق سيطرة النظام  عدا عن عمليات التهريب عبر الفرات ليلا، والذي لوث مياه النهر في منطقة "الصبحة" وغيرها.

وتظاهر الأهالي على مدى أسابيع طويلة خلال العامين الماضيين ضد عمليات تزويد النظام بالنفط وعدم توفير المحروقات للزراعة والنقل والتدفئة في مناطقهم.

 كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق نتيجة إغلاق النظام المعابر الرئيسية مقابل استيراد الأغذية بالدولار من شمال العراق، بالإضافة عدم توفر فرص العمل وانتشار الفساد والمحسوبيات في قطاع الإدارة الذاتية، وفق الناشط.

كانت "قسد" شنت حملة مداهمات للمنازل القريبة من المعابر النهرية بدعم من قوات التحالف في قرى "جديد عكيدات" و"الدحلة" و"الشحيل" بحجة مكافحة عمليات تهريب المازوت إلى مناطق قوات النظام على الضفة الشامية.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (14)

محمد

2021-06-15

لعنة الله على قسدداعش الاصفر والاسدالخنزير والمحتلين ومرتزقتهم.


وردة جورية

2021-06-15

حسبي الله و نعم الوكيل.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي