أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"هيونداي" تعلق مصنعها في الولايات المتحدة مؤقتا

قالت شركة "هيونداي موتورز" الكورية الجنوبية للسيارات، الإثنين، إنها علقت مصنعها في الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع، بسبب نقص أشباه الموصلات وأعمال الصيانة الروتينية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "يونهاب" عن المتحدث باسم هيونداي (أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات)، قوله، إن الشركة أوقفت مصنع ألاباما لأسبوع واحد من 14 يونيو/حزيران بسبب نقص في الرقائق".

كما سيتم وقف نشاطه لمدة أسبوعين، من 16 يونيو إلى 11 يوليو/تموز لأعمال صيانة المصنع.

في الشهور القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة نقص أشباه الموصلات عالميا، ما أثر على إنتاج شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية.

يعود التراجع في وفرة أشباه الموصلات، إلى زيادة الطلب العالمي على الأجهزة الكهربائية وأجهزة الحواسيب، كإحدى نتاج جائحة كورونا، وتحول العمل والتعليم في عديد المناطق عالميا، عن بعد.

وفي أكثر من بيان صحفي خلال الشهرين الماضيين، أوقفت الشركة الكورية الجنوبية، مؤقتا، بعض مصانعها المحلية بسبب نقص في الرقائق.
وتمتلك هيونداي سبعة مصانع بكوريا الجنوبية وعشرة مصانع في الخارج، من بينها أربعة في الصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل.

والشهر الماضي، أوقفت شركة كيا موتورز التابعة لـ هيونداي، مؤقتا، مصنعها الأمريكي ومصنعها المحلي في "كوانغ ميونغ"، جنوب غرب سيئول، بسبب نقص أشباه الموصلات.

الأناضول
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي