أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حصيلة أوليّة.. قصف مدفعي يودي بحياة 7 أشخاص في قصف لـ"قسد" على عفرين

من القصف - نشطاء

تعرضت مدينة "عفرين" شمال غرب حلب، اليوم السبت، إلى قصف مدفعي مصدره المناطق الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ ما لا يقل عن ثمانية قذائف مدفعية سقطت بعد عصر اليوم السبت على الأحياء السكنية في مدينة "عفرين" والأراضي الزراعية المتصلة بها، إضافةً إلى منطقة الأوتوستراد الغربي المعروف باسم "طريق المازوت".

وأضاف مراسلنا أنّ "استهداف (قسد) لمدينة (عفرين) تركز بصورة أكبر على مشفى (الشفاء) والمنطقة المحيطة بها وسط المدينة، مما أدّى لسقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى خسائر كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة".

وبحسب الدفاع المدني فإنّ القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص في حصيلة أوليّة، فضلاً عن إصابة آخرين من بينهم 3 عناصر من "الخوذ البيضاء" كانوا يؤدون واجبهم في إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية.

وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والسيّارات والدراجات الناريّة المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، في ظل اتهامات مستمرة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحليّة المقدمة للأهالي فيها.

وتتعرض مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، لقصفٍ متكرر بقذائف المدفعية والصواريخ، من قبل "قوات سوريا الديمقراطية"، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين جلهم من الأطفال والنساء، في حين تقوم المدفعية التركية المتمركزة في المنطقة بالرد على مصادر النيران التي تنطلق بمعظمها من مطار"منغ" وقرية "مرعناز" وقرى "كشتعار، إبين، دير جمال" شمال حلب.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي