أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا: يمكن إجراء انتخابات مبكرة في سوريا وفقًا لدستور جديد

من دوما - أ ف ب

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، إنه يمكن إجراء انتخابات مبكرة في سوريا إذا توصلت الأطراف السورية إلى اتفاق بخصوص الدستور.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بوغدانوف للصحفيين، الخميس، على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد في الفترة بين 2 - 5 يونيو/حزيران الجاري.

وأضاف: "إذا توصلت الأطراف السورية إلى اتفاق وتمت الموافقة على نتائج عمله، فمن الممكن إجراء انتخابات وفقا للدستور الجديد أو الإصلاح الدستوري".

وتابع: "يمكن إجراء الانتخابات في وقت مبكر وليس بعد 7 سنوات كما هو منصوص عليه في الدستور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافقا بين السوريين".

وأكد أن هناك خططا لعقد اجتماع جديد بصيغة "أستانة" حتى نهاية يونيو/حزيران الجاري، مبينا أن موسكو ستجري اتصالات مع تركيا وإيران بهذا الصدد.

وأجرى نظام الأسد، انتخابات رئاسية هي الثانية منذ اندلاع الثورة في مناطق سيطرته، وسط غياب أكثر من نصف المواطنين الذي تحولوا إلى نازحين ولاجئين، متجاهلا بذلك قرارات مجلس الأمن.

وفي 28 مايو/أيار الماضي، أعلن رئيس مجلس الشعب التابع للنظام حموده صباغ، فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية بنسبة 95.1 بالمئة.

الأناضول
(76)    هل أعجبتك المقالة (78)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي