أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" تعتقل ضابطا منشقا بتهمة الترويج للنظام

عناصر من "هيئة تحرير الشام" في ريف إدلب - جيتي

قال مراسل "زمان الوصل" في إدلب إن عناصر أمنية "هيئة تحرير الشام" اعتقلوا، يوم الثلاثاء ضابطاً منشقاً عن جيش الأسد، كان قياديا في فصائل الجيش الحر، بالإضافة إلى أربعة أشخاص آخرين، إثر مداهمة منازلهم في بلدة "حربنوش" شمال محافظة إدلب.

وأوضح أن النقيب "باسل الغجر"، أحد القادة السابقين في الجيش الحر، المنحدر من قرية "التح" القريبة من مدينة "معرة النعمان" جنوب محافظة إدلب، اعتقلته الهيئة إلى جانب أربعة أشخاص آخرين كانوا برفقته، وذلك إثر مداهمة منزل النقيب الذي نزح إليه في بلدة "حربنوش" شمال محافظة إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن "تحرير الشام" اعتقلت "الغجر" بتهمة الترويج لنظام الأسد، مع الحملة الأمنية التي أطلقتها الهيئة قبل أيام لاعتقال كل شخص متورط بالترويج للنظام والتعامل معه داخل المناطق المحررة.

ونفى مصدر لـ"زمان الوصل" من أبناء قرية النقيب "غجر"، أن يكون له أي صلة أو تواصل مع نظام الأسد لا من قريب ولا من بعيد، لا سيما أن النقيب "باسل" انشق عن صفوف قوات الأسد مع بدايات اندلاع الثورة السورية في إدلب.

وأكد أن النقيب "باسل" قاد إحدى المجموعات التابعة لـ"الجيش الحر" في وقت سابق داخل بلدته "التح"، وشارك في العديد من المعارك ضد قوات الأسد، وأُصيب في إحداها، مشيرا إلى أن "الغجر" معروف بسمعته الطيبة وسيرته الحسنة بين أوساط الريف الجنوبي من إدلب.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد اعتقلت خلال الأيام الخمسة الماضية عشرات الشبان في كل من مدن "سلقين، وحارم، وكفرتخاريم" الملاصقة للحدود التركية شمال محافظة، وذلك خلال حملتها الأمنية لملاحقة المروجين لنظام الأسد التي تزامنت مع موعد الانتخابات الرئاسية التي أجراها نظام الأسد الأربعاء الفائت.

وأفرجت الهيئة على فترات متقطعة عن 70٪ من الشبان الذين اعتقلتهم، فيما لا يزال البقية في سجون الهيئة حتى اللحظة.

زمان الوصل
(79)    هل أعجبتك المقالة (67)

ناد القوة

2021-06-02

هيئة الحمقى...يصنعون الأعداء كي يستمروا!! ألا يعلمون أن حمقهم وفجورهم وظلمهم يخدمون به أعداء الثورة؟!!!.


ناد القوة

2021-06-02

الظلم ظلمااااات ...وستعلمن نبأه بعد حين....


الجنرال

2021-06-02

ستدور الدائرة ياكرام...صدقوني.


الزنكي البطل

2021-06-02

الغباء أسوء من العمالة....أفلا تعقلون؟!!!.


ابن الحر

2021-06-02

لو كان فيكم رجولة لاستحيتم على أفعالكم....أيام وسيخرج كل من اعتقلتم....أفلا تعلمون؟.


المحلل

2021-06-02

تفعلون أفعال عصابة أسد وتدعون أنكم تحاربونها.... أنتم العملاء....


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي