أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المقاومة تصد محاولة تسلل للميليشيات المرتبطة بروسيا على جبل الزاوية

تمكنت المقاومة السورية، بعد منتصف ليل الإثنين، من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات المرتبطة بروسيا، إثر محاولتهم التسلل على نقاط المقاومة في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

وقالت مصادر عسكرية في "الجبهة الوطنية للتحرير" الفاعلة في إدلب وإحدى مكونات "الجيش الوطني" إن عناصر يتبعون لقوات "الفيلق الخامس" المدعومة من روسيا، حاولوا التسلل بعد منتصف ليل الإثنين، إلى نقاط المقاومة السورية في محيط بلدة "الرويحة" بوابة جبل الزاوية الجنوبية الشرقية جنوبي محافظة إدلب.

وأضافت المصادر أن مجموعات المقاومة تمكنت من صد محاولة التسلل من خلاف استهداف المجموعات المتقدمة لقوات "الفيلق الخامس" المرتبطة بروسيا بالمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف مجموعات الفيلق المهاجمة، وانسحابهم إلى أماكن تمركزهم السابقة داخل مدينة "معرة النعمان" دون إحراز أي تقدم يذكر.

إلى ذلك، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" صباح الإثنين، عن استهداف معسكرات ومقار قوات الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا في كل من مدينتي "كفرنبل" و"معرة النعمان" جنوبي محافظة إدلب، وذلك رداً على الخروقات اليومية المستمرة من خلال قصف القرى والبلدات الآمنة في أرياف حماة وحلب وإدلب واللاذقية ضمن "منطقة خفض التصعيد الرابعة".

وكانت سرايا القناصين العاملة في عمليات "الفتح المبين" قد تمكنت، ظهر الإثنين، من قتل عنصر لقوات الأسد، إثر استهدافه بسلاح القناصة على محور مدينة "سراقب" عقدة الطريقين الدوليين "M4 ،M5" شرق محافظة إدلب.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي