أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الفرقة 13".. تشكيل عسكري جديد يجمع 3 فصائل في "الجيش الوطني"

تشكل "الجيش الوطني" في أواخر العام 2017 - جيتي

أعلنت ثلاثة فصائل في ريف حلب الشمالي، اليوم الجمعة، اندماجها الكامل في تشكيل عسكري جديد ضمن صفوف "الجيش الوطني".

وجاء في بيان صادر عن قيادة "الجيش الوطني" أنّ كلاً من فرقة "السلطان محمد الفاتح" ولواء "سمرقند" ولواء "الوقاص"، اندمجت بشكلٍ كامل فيما بينها تحت مسمى "الفرقة 13"، وهي تتبع لـ"الفيلق الأول" في "الجيش الوطني".

وأشار البيان المذكور إلى أنّ عملية الاندماج هذه تأتي في "إطار السعي لتنظيم صفوف القوى العسكرية".

وتقوم فصائل "الجيش الوطني" من حينٍ إلى آخر بإجراء تنقلات ضمن الهيكلية الإدارية لتشكيلاتها العسكرية أو تندمج، فيما بينها في مناطق "غصن الزيتون" و"درع الفرات" و"نبع السلام" وإدلب، وذلك لأسباب عدّة ومن أبرزها المواقع الجغرافية التي تشغلها تلك الفصائل.

وكان كل من فصيلي الفرقة "التاسعة" و"لواء الشمال" أعلنا في شهر نيسان/إبريل الماضي، عن اندماجهما معاً تحت مسمى الفرقة "الأولى"، وفي الشهر ذاته أعلنت فرقة "السلطان سليمان شاه" خروجها من التبعية الإدارية لـ"الفيلق الأول" في "الجيش الوطني".

وتشكل "الجيش الوطني" في أواخر العام 2017، بدعمٍ من الحكومة التركية، وهو يتبع لـ"وزارة الدفاع" في "الحكومة السورية المؤقتة"، ويتألف من سبعة فيالق عسكرية، تتفرع بدورها إلى العديد من الألوية، كذلك فإنه يضم في صفوفه عدداً كبيراً من الضباط المنشقين عن قوات النظام، بالإضافة إلى ضباط آخرين تمّ تدريبهم داخل الأراضي التركية.

زمان الوصل
(117)    هل أعجبتك المقالة (111)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي