أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يرفع أسعار الشاورما والفروج لأكثر من الضعف

رفع نظام الأسد أسعار الشاورما والفروج المشوي والبروستد لأكثر من الضعف، في ظل وعود صادرة عن مسؤوليه بتخفيض أسعار هذه المادة وتحسين ظروف انتاجها.

ومع اقتراب عيد الفطر السعيد، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام قائمة شملت الأسعار الجديدة للشاورما والفروج المشوي والبروستد، حيث أصبح سعر كيلو الشاورما 25 ألف بعد أن كان سعر الكيلو 12 ألف في نشرة الـ9 من الشهر الجاري أي قبل يومين فقط من التسعيرة الجديدة.

كما أصبح سعر الفروج المشوي بحسب النشرة 18 ألف والبروستد 19 ألف، وشملت نشرة حماية المستهلك رفع سعر كيلو الشرحات من 12300 إلى 13 ألف.

ونقل تلفزيون "الخبر" الموالي عن "علي ونوس" مدير مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زعمه أن "الآلية التي كانت متبعة لتسعير الشاورما والفروج والبروستد هي آلية معتمدة من عام 2016 وهي آلية لا تتماشى مع المرسوم رقم 8".

وقال: " بحسب المرسوم رقم 8 يجب التسعير بحسب القيم الحقيقية للمواد، كونه يوجد عقوبات شديدة، وهذه العقوبات بحاجة إلى آلية تسعير صحيحة وحقيقية"، مدعيا أنه تم "إجراء دراسات مع أغلب الفعاليات التي تعمل في مجال الفروج والشاورما بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين وغيرهم من الاتحادات والجهات المعنية في هذا الموضوع، وتم إصدار آلية جديدة ليتم تسعير الفروج والشاورما على أساسها".

وعلق سوريون على قرار النظام الجديد المتعلق بأسعار الفروج المشوي والشاورما، مؤكدين أنه وقبل هذا السعر كانت هذه الأشياء بعيدة المنال لكن ومع التحديث الجديد أصبحت حلما قد لا يتحقق.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي