أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بلدية لبنانية تحدد الأجرة اليومية للعامل السوري وتمنع عمله خارجها

أرشيف

أصدرت بلدية "الفرزل" في قضاء "زحلة" بالبقاع، بيانا عنونته باسم "إلى العمال السوريين"، ونشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" قالت فيه: "على أي عامل يعمل في البلدة، أويقيم فيها الالتزام بالأجر اليومي الذي حدد مسبقا من البلدية وهو 25 ألف ليرة لبنانية (2 دولار) للرجال، و15 ألف ليرة لبنانية، للنساء للمرأة، وحددت البلدية ساعات العمل للحصول على هذا الأجر بمدة 5 ساعات عمل.

وأضافت البلدية في بيانها: "أي عامل يعمل خارج بلدية الفرزل يرحل فورا". وأردف البيان "نظرا لكثرة الشكاوي الواردة مؤخرا إلى البلدية حول اليد العاملة ومشاكلها، فإن بلدية الفرزل تحيطكم بمايلي: على كل عامل يقيم في حرم بلدية الفرزل أن يطبق القوانين الصادرة عن البلدية وعلى مسؤوليته الخاصة".

وحددت البلدية ممنوعاتها بعدم افتعال أي مشاكل فردية، أو جماعية، وكل من يفعل ذلك عليه مغادرة حرم البلدية فورا تحت طائلة المسؤولية، وألزمت البلدية في بيانها جميع العمال السوريين بعدم التجوال في السيارات والدراجات النارية من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 6صباحا، وذلك تحت طائلة حجز السيارة، والدراجة النارية.

وأثار بيان البلدية الذي وصفه ناشطون بـ"العنصري" غضب شريحة واسعة من الحقوقيين اللبنانين، وعلق حقوقي لبناني على البيان قائلا: "القرار يخالف القوانين المرعية الإجراء، وكتير سافل العقل الي فكر فيه، ويحق لأي متضرر من هيدا القرار رفع دعوى، وكسبها أسهل من السهل".

وخاطب الحقوقي البلدية بقوله: "حضروا حالكم يا بلدية سافلة وحقيرة وعنصرية، مضيفا أن القرار يعمل على تقييد الحرية الفردية، ويحتوي على التمييز على اساس طبقي، والتمييز على أساس النوع علناً، كما أنه يشجع على الاستغلال المالي، وتقيد حرية العمل".

عبد الحفيظ الحولاني - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (11)

2021-05-06

لعنة الله على كل حدا عنصري أو طائفي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي