أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريات في أمريكا يتبرعن بكلفة بناء مساكن لنازحين في الشمال السوري

تبرعت مجموعة من السيدات السوريات  المقيمات في الولايات المتحدة الأمريكية ببناء بيوت جاهزة للسكن للنازحين السوريين في مخيم كورتك 1  بمدينة عفرين.

وتم حتى الآن بناء  20 مسكناً للأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة داخل مخيمات النزوح بدلاً عن الخيام التي  تكون عرضة لحر الصيف وبرد الشتاء والعوامل الجوية المختلفة.

وقال أبو مصطفى وهو عامل بناء في مخيمات الشمال إن بناء هذه المساكن تم وفق شروط البناء المناسبة وهي مبنية من قرميد ومكسية من الداخل وكل مسكن منها مكون من غرفة منامة ومطبخ ومنافع ومساحة المسكن كما يقول 6×4 م  وتم تغطية كل مسكن بشادر بدل السقف الاسمنتي المكلف مادياً معرباً عن أمنيته بالإستعاضة عن هذه الشوادر بسقوف نظامية مستقبلاً، وأردف أن الأولوية في الحصول على هذه الغرف للأيتام والأرامل والفقراء معدومي الحال.

وبدوره قال الناشط عمار أبو شامة  إن مجموعة من السيدات السوريات اعتدن على تقديم مساعدات سنوية لنازحي الشمال السوري وهذا العام ارتأين بناء غرف بدل الخيم لهؤلاء النازحين  ومن المؤمل -كما قال- اكمال المشروع واستبدال كل الخيم الموجودة في المخيم بمنازل اسمنتية، وأضاف المصدر إن البنية التحتية في المخيم الذي يقطنه 250 عائلة معدومة لأن انشائها مكلف جداً وأكد محدثنا أن أكثر احتياجات النازحين بعد المأوى هي المواد الغذائية.

وأدت العاصفة المناخية التي ضربت الشمال السوري المحرر في شباط فبراير الماضي إلى تضرر حوالي 121 ألف شخص في 204 موقع كما تضررت أو دُمرت أكثر من 217 ألف خيمة ولم تكد تنتهي آثار العاصفة الأولى مخيمات الشمال السوري، حتى عاد شبح العاصفة ليغرق آلاف الخيام التي أصبحت قديمة وغير صالحة للسكن، فلا هي تقي برد الشتاء وأمطاره ولا حتى تحجب لهيب الشمس في الصيف-بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي