أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سلطات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين في القدس

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ليلة الخميس - الجمعة أكثر من 50 فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة، بعد تصدي شبان لمئات المستوطنين الذين هاجموا منازلهم، في عدة مناطق بمدينة القدس خلال ساعات الليلة الماضية.

وأكدت مصادر أن الشرطة الإسرائيلية انضمت إلى المستوطنين في الاعتداء على الفلسطينيين، فيما قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني أنّ الحصيلة النهائية لإصابات المواجهات التي اندلعت مساء الخميس مع قوات إسرائيلية، وسط مدينة القدس، وصلت إلى 105 إصابات، من بينها 22 إصابة متوسطة، تم نقلها لمستشفى المقاصد بالمدينة.

وقادت مجموعة يهودية يمينية متطرفة تعرف باسم "لاهافا" مسيرة لمئات المتظاهرين وهم يهتفون "اخرجوا العرب!" نحو باب العامود. جاء استعراض القوة ردًا على تسجيلات مصورة تم تداولها على تطبيق "تيك توك" تظهر فلسطينيين يصفعون يهودا متدينين بشكل عشوائي. يبدو أن المقاطع الأخرى التي تم تصويرها ردًا على هذه الأحداث تظهر يهودًا يعتدون على سكان من العرب.

وأدان وزير شؤون القدس الفلسطيني "فادي الهدمي"، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين والشرطة الإسرائيلية على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس الشرقية المحتلة.

وقال: "إن تواصل الاعتداءات منذ بداية شهر رمضان المبارك، إنما هو تأكيد جديد على حاجة المواطنين العزل بالمدينة المقدسة إلى الحماية الدولية، في ظل هجمات المستوطنين اليومية".

وأضاف: "جماعات المستوطنين، وبحماية الشرطة الإسرائيلية، تقوم باعتداءات على المواطنين في مدينة القدس"، مشيرا إلى أن أن "الجماعات الإسرائيلية المتطرفة أعلنت مسبقا عن نيتها الاعتداء على المواطنين المقدسيين، ومع ذلك فإن الشرطة الإسرائيلية لم تحرك ساكنا لوقف هذا الاعتداء بل قامت بتوفير الحماية للمستوطنين".

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع والفاعل لوضع حد لاعتداءات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية على المواطنين المسالمين.

واحتلت "إسرائيل" القدس الشرقية في حرب عام 1967 وضمتها إليها في خطوة لم يعترف بها معظم المجتمع الدولي.

زمان الوصل - رصد
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي