أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وصول أول دفعة من لقاح "كورونا" إلى المناطق المحررة

تحتوي الشحنة على 53800 جرعة - الأناضول

أدخلت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء أول شحنة من اللقاح ضد "كورونا" المستجد، إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا، عبر بوابة "باب الهوى" الحدودية شمال محافظة إدلب.

وقال "مازن علوش" مسؤول العلاقات الإعلامية في معبر "باب الهوى" لـ"زمان الوصل" إن دفعة من لقاح فيروس "كورونا" وصلت اليوم الأربعاء من معبر "باب الهوى" بحضور وفود من المنظمات الطبية العاملة في المناطق المحررة ومديريات الصحة استلموا اللقاح، ونقلوه إلى مقر المنظمة وهنالك سيتم توزيعه حسب الخطة الموضوعة من قبلهم.

وأكد "علوش" أن الشحنة كانت عبارة عن ثلاثة صناديق، تحتوي على 53800 جرعة، تم تخزينها لدى منظمة "أطباء عبر القارات" بدعم من "يونيسف" و"منظمة الصحة العالمية"، وأشار إلى أن الفئة الأولى المستهدفة من اللقاح ستكون للعاملين في المجال الطبي لأنهم الأكثر عرضة لخطر الفايروس، وبعدها سيتم توزيع الدفعات القادمة على الشرائح الأخرى من المجتمع بحسب خطة مديريات الصحة في المنطقة.

ولفت "علوش" إلى أن نوع اللقاح هو "أكسفورد - أسترازينيكا" البريطاني المضاد لفايروس "كورونا"، والذي وافقت عليه "منظمة الصحة العالمية" في 15 من شباط فبراير العام الجاري وتوزيعه على جميع دول العالم.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي