أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حظر تجوال جديد بمناطق "قسد" بعد ارتفاع إصابات "كورونا"

من هجين بدير الزور

قررت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الأحد فرض حظر جديد على مناطق سيطرتها لمدة 10 أيام يبدأ غداً الثلاثاء، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك بعد تسجيل 3 حالات وفاة لامرأتين ورجل من الحسكة، مع تسجيل 298 إصابة جديدة بكورونا وفرض حظر كلي على قرية "دير غصن" منذ أسبوع إثر إصابة 30 عائلة فيها بكورونا.

وذكرت في بيان إنها قررت فرض حظر للتجوال بشكل كلي في عموم مناطق سيطرتها لمدة عشرة أيام بدءاً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 13/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 22/4/2021 ضمناً لدرء خطر فيروس كورونا.

ويستثنى من الحظر الكلي المشافي والصيدليات والمنظمات الإنسانية والإعلاميين والأفران ومحطات بيع المحروقات إضافة لمحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تفتح من الساعة 8 صباحًا ولغاية الساعة 5 عصرًا، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.

وأكدت على إغلاق المعابر كافة باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية مع تسهيل حركة المزارعين والأيدي العاملة معهم أثناء فترة الحظر بالتنقل من وإلى مكان عملهم بالمزارع وحقول الخضروات مع الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.

كما علقت "الإدارة الذاتية" العمل في كافة الدوائر التابعة لها طيلة فترة الحظر باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل على أن يتم تحديدها من قبل الإدارة المعنية.

وكانت قد فرضت حالة حظر تجوال كلي في مدن "القامشلي، والحسكة والرقة"، إضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق منذ 6 نيسان أبريل الجاري، وذلك نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي