أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحت وطأة كورونا.. حكومة النظام تعلّق الدوام المدرسي لمعظم الصفوف

دون أية تفاصيل، قال رئيس مجلس الوزراء، التابع لنظام الأسد، حسين عرنوس، إن لقاح كورونا سيصل من الصين وروسيا ومنظمة الصحة العالمية، خلال أيام.

واقتصر التصريح الذي نقلته وكالة "سانا" الرسمية التابعة للنظام، على أن اللقاح سيتم إعطاؤه "وفق نظام واضح".

كانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجيمال ماجتيموفا، قد أعلنت منتصف الشهر الفائت، أن دمشق ستتلقى خلال أسابيع أول شحنة من لقاحات كوفيد-19 عبر برنامج "كوفاكس" العالمي.

ووفق التقرير الذي نشرته "رويترز"، في حينه، فإن الدفعات الأولى من اللقاح ستشمل مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

ووفق ممثلة المنظمة العالمية في دمشق، فإن الحملة الأولى للتطعيم، تهدف إلى تطعيم 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام.

ومن أصل مليون جرعة تطعيم، ستكون حصّة شمال غرب سوريا، 336 ألف جرعة، وحصّة شمال شرق سوريا، 90 ألف جرعة. وذلك وفق تصريحات ممثلة المنظمة العالمية.

فيما قال مسؤولون في قطاع الصحة، بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، إن شحنة من 5 آلاف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني كانت أول لقاحات تصل إلى سوريا خارج مبادرة "كوفاكس" تبرعاً من الصين للعاملين في الخطوط الأمامية في قطاع الصحة.

ومنذ أسبوعين، اعترفت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، بخطورة تفشي وباء "كورونا" في البلاد، مشيرة إلى أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات العامة بالعاصمة دمشق وصلت إلى طاقتها الكاملة بسبب الارتفاع الحاد في عدد الإصابات، مما دفع الأطباء إلى نقل المرضى إلى مستشفيات بمحافظات أخرى.

واليوم السبت، أعلنت وزارة التربية بحكومة النظام، عن إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي وتعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي بدءاً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 من نيسان 2021.

وبيّنت الوزارة أن دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في فروعها جميعها يستمر وفق الخطة الدرسية على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من الـ 25 حتى الـ 29 من نيسان الجاري.

ونقلت "سانا" عن مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية أن القرار آنف الذكر جاء نتيجة زيادة عدد إصابات فيروس كورونا في المدارس وخاصة بين المدرسين.


اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(115)    هل أعجبتك المقالة (77)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي